ولا تقربوا الزنا
منتديات السهام الاسلاميه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات السهام الاسلاميه

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKorean



أهلا وسهلا بك إلى منتديات السهام الاسلاميه.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةالأحداثمكتبة الصورالمنشوراتبحـثالأعضاءالتسجيلاستماع القران الكريم  تفسير القران الكريم  خطب دينيه  دخولاختصار روابطالبرامج والاسطوانات  تسجيل

أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منام حيرني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ثلاث احلام !
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملتزمه برقيه شريعه وهذه احلامى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مجلة حقائق ثقافية المعلوماتية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كلب يعض معزه سوداء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الدعاء والبيت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصلاه وتدليك الأقدام بالصابون.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هي صغيره
شارك اصدقائك شارك اصدقائك [حلم]
شارك اصدقائك شارك اصدقائك رؤيا مهمه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصلاه في المسجد النبوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصافحة حسام
الثلاثاء يناير 23, 2018 12:30 pm
الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 11:12 pm
الأربعاء أكتوبر 18, 2017 9:51 am
الخميس سبتمبر 28, 2017 7:59 pm
الخميس سبتمبر 21, 2017 4:30 pm
الخميس أغسطس 03, 2017 2:36 pm
الأربعاء أغسطس 02, 2017 11:14 am
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:15 pm
الثلاثاء يوليو 25, 2017 5:23 am
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:24 pm
الأحد يوليو 16, 2017 10:18 pm
الأحد يوليو 16, 2017 10:16 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


اشتراك في مجموعة السهام الاسلاميه
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة


أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
منتديات السهام الاسلاميه :: القسم الاسلامى :: خطب دينيه

شاطر

السبت مارس 03, 2012 5:03 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبه:
مؤسس المنتدى
الصورة الرمزية

avatar


البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5715
تاريخ التسجيل : 05/07/2011
الموقع : http://alseham.yoo7.com

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://alseham.yoo7.com


مُساهمةموضوع: ولا تقربوا الزنا



ولا تقربوا الزنا



بسم الله الرحمن الرحيم


الخطبة الأولى



أما بعد:
اتقوا الله تعالى ،واعلموا رحمكم الله بأن أفحش الفواحش ،وأحط القاذورات ،جريمة الزنا ،حرمه ربكم وجعله قريناً للشرك في سفالة المنزلة. وفي العقوبة والجزاء فقال تعالى: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زانٍ أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ).


ويقول في الجزاء والعقوبة ، ( والذين لا يدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاماً ،،،يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مُهاناً ).



ما أقبح جريمة الزنا ،إن الزاني يبدد الأموال ،وينتهك الأعراض، ويقتل الذرية، ويهلك الحرث والنسل، عاره يهدم البيوت ،ويطأطئ الرؤوس ،يسوَّد الوجوه ،ويخرس الألسنة ،ويُهبط بالرجل العزيز إلى هاوية من الذل والحقارة والازدراء ،هاوية ما لها من قرار ،ينزع ثوب الجاه مهما اتسع ،ويخفض عالي الذكر مهما ارتفع ،إن جريمة الزنا ،لطخة سوداء إذا لحقت بتاريخ أسرة ،غمرت كل صفحاتها النقية ،إنه قبيح لا يقتصر تلويثه على فاعله ،بل إنه يشوه أفراد الأسرة كلها ،خصوصاً حين يصدر من الأنثى ،إنه يقضي على مستقبلهم جميعاً ،إنه العار الذي يطول ولا يزول ،يتناقله الناس زمناً بعد زمن ،بانتشاره تغلق أبواب الحلال ،ويكثر اللقطاء ،وتنشأ طبقات في المجتمع بلا هوية ،إنه الزنا ،يجمع خصال الشر كلها ،من الغدر والكذب والخيانة ،إنه ينزع الحياء ويذهب الورع ،ويزيل المروءة ،ويطمس نور القلب ،ويجلب غضب الرب ،إنه إذا انتشر ،أفسد نظام العالم ،في حفظ الأنساب وحماية الأوضاع ،وصيانة الحرمات.والحفاظ على روابط الأسر وتماسك المجتمع.


أيها المسلمون: إن من سنة الله تبارك وتعالى ،أن الأمم لا تفنى ،وأن الدول لا تسقط ،وأن الحضارات لا تتلاشى ،وأن المجتمعات لا تضعف إلا حين تسقط الهمم ،وتخور العزائم ،وتستسلم الشعوب لشهواتها ،ولا تهتم إلا بلذاتها، فتتحول أهدافها من مثل عليا إلى شهوات دنيئة فتسود في المجتمع الرذائل ،وينتشر الفواحش ،وتفتك بها الأمراض الخبيثة ،فلا تلبث تلك الدولة ،أو ذلك المجتمع ،أو هاتيك الحضارة ،أن تتلاشى وتضمحل ويذهب ريحها ،ويحق عليها قول الله تعالى: (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً ).



أيها المسلمون: إن بعض الأخطاء إذا وقعت من الشخص ،أو فعل بعض الكبائر ،أو ارتكب بعض المعاصي ،فإن المصلحة في بعض الأحيان تقتضي الستر على هذا الإنسان والتغاضي عنه ،والنظر إليه بعين الرحمة ،إلا الزنا فلا رحمة للزاني ولا ستر إذا وصلت جنايته لولي الأمر ،فإن الله جل وتعالى نهانا أن تأخذنا بالزناة رأفة في دين الله فقال جل وتعالى: (ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ).


إن الزاني لم يرحم نفسه ولم يرحم التي أوقعها في جريمته ،ولم يرحم الأسرة التي منها ،ولا أسرة التي زنى بها ،ولم يرحم كذلك المجتمع المسلم الذي يعيش فيه ،وفوق هذا تجرأ على محارم الله ،وخالف شرع الله ،فكان لا يستحق الرحمة ،إن مستحل الزنا في الإسلام كافر خارج من الدين ،والواقع فيه من غير استحلال فاسق أثيم ،يرجم بالحجارة حتى يموت إذا كان محصناً ،ويجلد ويغرب إذا كان غير محصن.


أيها الأحبة في الله: لقد نفى رسول الله صلى الله عليه وسلم كمال الإيمان عن الزاني ،ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن)). وأخبر بأن المجتمع كله يصيبه الأمراض والأوجاع بسبب انتشار الزنا ،يقول ابن عمر رضي الله عنهما أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ((يا معشر المهاجرين خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن [وذكر منها]: ولم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها ،إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم)).



ما ذنب المجتمع في أن ينتشر فيه الأمراض؟ ذنبه أنه لم يقاوم تيار الفساد ،ولم يقاوم ولم يغير الأسباب التي تؤدي إلى انتشار الزنا ،ذنبه أنه لم يأمر بالمعروف ولم ينهَ عن المنكر ،ذنبه أنه في بعض الأحيان يقاوم تيار الصلاح ،ويعترض على نشاط الدعوة والاستقامة ويمنع من كثرة الخير وبروز الدين.
فكان ذنب هذا المجتمع أن يذوق مرارة الوجع مع الزناة والزواني الذين أصابهم الزهري والسيلان ،وأمراض العصر الشهيرة من الإيدز وغيرها التي هي وليدة القاذورات.


فاتقوا الله أيها المسلمون ،اتقوا الله تعالى انتبهوا على أنفسكم ،وانتبهوا على أولادكم وبناتكم ،إن الأسباب المؤدية إلى انتشار الزنا والرذيلة في المجتمع كثير ،ولا يصلح أن نترك الأمور تسير كيفما اتفق ،وكل منا يتبرأ من مسئوليته ،لابد من حماية أولادنا وبناتنا.
أولاً: - مما يتبذل في الأسواق من التبرج والسفور والميوعة من قبل بعض الفاسدات ،ومن الإغراء التي يخرجن بها الأجنبيات بحجة أنهن أجانب وغير مسلمات فلا يصلح السكوت على مثل هذا الوضع.


وثانياً: - مما يعرض في وسائل الإعلام ،من أغانٍ ماجنة وصور فاضحة وقصص ساقطة وأفلام هابطة ،مما يحرك ويثير شهوة الكبير المتزوج ،فكيف بالشاب المراهق والبنت المراهق، فكل من يتساهل في أن يُعرض أو يُسمع شيء من هذا في بيته ،ثم يقع الإنحراف من أحدٍ أولاده هنا في الداخل ،أو يسافر إلى الخارج ،لتفريغ ما ثار في نفسه ،فإنه يتحمل قسطاً من الوزر يوم القيامة أمام الله جل وتعالى.


وثالثاً: لابد أن نشارك جميعاً في إسكات هذه الأبواق المضللة التي تسعى في نشر هذا السقوط الإجتماعي ،إما بكتابة مقالاتهم في بعض الجرائد والمجلات ،أو بنظم بعض القصائد ونشرها هنا وهناك ،أو بأي طريقة أخر يحاولون من خلالها نشر سمومهم وأفكارهم ،وأقصد بهم التيار العلماني ،الذي يسعى جاهداً بكل ما أوتي من حيلة ووسيلة إلى علمنة المجتمع وإلى تغريب حياة الناس ،وجعل الواقع في مجتمعنا ،يشابه الواقع الغربي المنحل في كل شيء. فإنه لابد علينا جميعاً من فضح هؤلاء ،ومقاومة شرهم بنشر الخير ،ورد أفكارهم بالحجة والبرهان وإلا ،لو ترك لهم المجال ،ونشروا نتنهم ،أصابنا جميعاً أنهلك وفينا الصالحون ،قال: ((نعم، إذا كثر الخبث)).


إنه لابد علينا جميعاً أن نقاوم كل ما يؤدي إلى إزدياد هذه الظاهرة ،مما ذكرت أو غيرها. وإلا فلن تسلم أسرة والعياذ بالله ،هذا عذاب الدنيا وعقاب الدنيا ،أما عذاب الآخرة فأشد وأبقى ،عذاب تذهل له النفوس وتنقطع له الأفئدة. جاء في صحيح البخاري وغيره عن سمرة رضي الله عنه في حديث طويل في خبر منام النبي صلى الله عليه وسلم أن جبريل وميكائيل جاءاه قال: ((فانطلقنا فأتينا على مثل التنور أعلاه ضيق، وأسفله واسع، فيه لغظ وأصوات قال: فاطلعنا فيه فإذا فيه رجال ونساء عراة فإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم فإذا أتاهم ذلك اللهب صاحوا من شدة الحر ،فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الزناة والزوانيظن فهذا عذابهم إلى يوم القيامة)).



وقال صلى الله عليه وسلم: ((إن ريح فروج الزناة والزواني يؤذي أهل النار شدة نتنها)). وعن الإمام أحمد والحاكم وصححه عن أنس رضي الله عنه قال: ((من مات مدمناً الخمر سقاه الله جل وعلا من نهر الغوطة ،قيل وما نهر الغوطة؟ قال نهر يجري فروج المومسات - يعني البغايا - يؤذي أهل النار ريح فروجهم)). فأهل النار يعذبون بنتن ريح الزناة. والعياذ بالله نسأل الله السلامة والعافية.
فاتقوا الله أيها المسلمون ،وقفوا عند مسؤولياتكم وخذوا على أيدي السفهاء ،تنجوا وتنج سفينتكم.



الزوج مسؤول والأم مسؤولة ،والأب مسؤول ،وولي الأمر مسؤول ،وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ،اطلبوا النجاة لأنفسكم ،وأولادكم وكل من هو تحت مسؤوليتكم.
قال الله تعالى: (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا ).


نفعني الله وإياكم بهدي كتابه ،وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهدانا صراطه المستقيم ،وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
أقول قولي هذا وأستغفر الله. . .




الخطبة الثانية



أما بعد:
أيها المسلمون: اتقوا الله تعالى ،واعلموا سلمكم الله بأن الزنا ،إثم وجرم عظيم جداً لا يكبره إلا القتل والشرك برب العالمين ،قال الله تعالى: (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا )، وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن)).


وفيهما أيضاً عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة)) ،وعن أبي هريرة مرفوعاً: ((إذا زنى الرجل أُخرج من الإيمان وكان عليه كالظلة فإذا أقلع رجع إليه الإيمان)). قال الإمام أحمد رحمه الله - ليس بعد قتل النفس أعظم من الزنا ،وفي الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الذنب أعظم عند الله؟ قال: ((أن تجعل لله نداً وهو خلقك ،قلت: إن ذلك لعظيم. قلت: ثم أي؟ قال: أن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك. قلت: ثم أي؟ قال: أن تزاني حليلة جارك)).


وذكر سفيان بن عيينة عن جامع بن شداد عن أبي وائل عن عبد الله قال: إذا بُخس المكيال حُبس القطر، وإذا ظهر الزنا وقع الطاعون، وإذا كثر الكذب كثر الهرج.


ويكفي في قبح الزنا أن الله سبحانه وتعالى مع كمال رحمته ،شرع فيه أفحش القتلات وأصعبها وأفضحها، وأمر أن يشهد عباده المؤمنون تعذيب فاعله.


ومن قبحه أن الله قبحه حتى عند بعض الحيوان البهيم الذي لا عقل له ،كما ذكر البخاري في صحيحه عن عمرو بن ميمون الأودي قال: رأيت في الجاهلية قرداً زنى بقردة فاجتمع عليهما القرود فرجموهما حتى ماتا، وكنت فيمن رجمهما.
ورحم الله الإمام أحمد كثيراً ما ينشد:


مـن الحـرام ويبقى الخـزي والعـار
لا خيـر في لـذة مـن بعـدها النـار

تفنـى اللـذاذة ممن نـال صفوتها
تبقى عواقب سـوء مـن مغبتـها


أيها المسلمون: قضية مهمة أختم بها حديثي معكم عن هذا الموضوع الخطير، وهو أن الزنا دينٌ ،الزنا قرضٌ. الذي ينتهك أعراض الناس ،لابد وأن ينتهك عرضه ،الذي يزني بنساء الناس ،يزنى بنسائه إذا لم يتب ويرجع إلى الله جل وتعالى.


لماذا أصبحنا نسمع كثيراً عن نساء وبنات مجتمعنا ،في كل يوم تقريباً تسمع بخبر في مدرسة بنات ،أو كلية ،أو سوق ،أو شاطئ أو حديقة أو نحو ذلك ،بل تعدى الأمر إلى شقق كاملة للدعارة ،لا يكاد يغيب شمس يوم إلا ويصيبك الغثيان من مثل هذه الأخبار المزعجة ،والذي يريد منكم أن يقف على حقائق وأرقام بل حتى أسماء فليتصل ببعض أعضاء الهيئة وسيسمع العجب العجاب ،أقول لماذا كثرت هذه الظاهرة عندنا ،لأنه في المقابل فسد الكثير من شباب ورجال المجتمع ،بالألوف المؤلفة من يسافرون إلى الخارج لممارسة الجنس ،فالعقوبة بمثلها آلاف مؤلفة من بنات المجتمع يزنى بهن، والعياذ بالله.
كما تدين تدان ، ( وجزاء سيئة بمثلها ).


وهناك الكثير من الأخبار والقصص التي تؤكد هذا الأمر ،منها ما ذكره الحافظ ابن كثير رحمه الله في كتابه التاريخ.
أن رجلاً تاجراً في إحدى بلاد الشام: أراد أن يرسل إبنه للتجارة إلى بلاد أخرى وهذه التجارة ،كانت تجارة الصابون ،فلما عزم الإبن المكلف على السفر أخذه أبوه على حدة، وأسدى إليه نصائح عظيمة بليغة ،وكان هذا التاجر له ابن وابنة فقط، لا ثالث لهما ،فقال لابنه: يا بني حافظ على عرض أختك، فذهب الابن وكان خير مرسول ومطبق للأمانة ويصدق عليه قول الشاعر:

إذا كنت في حاجة مرسلاً فأرسل حكيماً ولا توصه
وبينما الأب ينظر يوماً إلى بنته من أعلى منزله إذ بالسَّقاء يحضر الماء يسكبها في مكانه المعهود ،وبعد ما سكبه إذ بالبنت قريبة منه فنال منها قبلة ثم خرج.


فتعجب الوالد من هذا الصنيع ،فلما قفل الإبن عائداً من سفره ،وقد ربح كثيراً أخذ أبوه في استجوابه وسؤاله عن ما فعل، فأخذ الإبن يذكر لوالده ما عمل من أمور التجارة ،وكان الأب لا يريد هذا، فسأله عن سلوكه في ذهابه وغيابه فقال الإبن: والله يا أبت لم أصنع سوءً قط.


فكان الأب يكرر عليه السؤال وكان الإبن يعيد نفس الجواب. ثم بعد ذلك قال الإبن: إلا أني يا أبت في عودتي أصبت من امرأة قبلة فقط ،فقال الأب: وكذلك السّقاء أصاب من أختك قبلة فقط ،ولو زدت لزاد.


ورحم الله الشافعي حيث قال:

وتجنبـوا مـا لا يليـق بمسـلم
طـرق الفسـاد فأنت غيـر مُكـرّم
فـي أهلـه يـزنى بربـع الدرهـم
كـان الوفـا من أهـل بيتك فاعـلم
مـا كنت هتاكـاً لحرمـة مسـلم
إن كنـت يـا هـذا لبيبـاً فافهـم

عُفـّوا تعف نسـاؤكم فـي المحـرم
يـا هاتكـاً حُـرم الرجـال وتـابعاً
مـن يـزن في قـوم بألفـي درهـم
إن الزنـا ديـن إن اسـتقرضـته
لـو كنت حـراً من سـلالة مـاجد
من يزن يـزن بـه ولـو بجـداره


موقع طريق الدعوة

منقول





الموضوع الأصلي : ولا تقربوا الزنا // المصدر : منتديات السهام الروحانية // الكاتب: وليدالرمحى
توقيع : وليدالرمحى






لا الــــه
الا الله محمد رسول
الله



اللهم

صلى وسلم وبارك على محمد
وعلى آل محمد، كما صليت وباركت على إبراهيم
وعلى
آل
ابراهيم
إنك
حميد مجيد
صلى الله

على
محمد و ال محمد فى

الاولين
و الاخرين




الخميس مارس 21, 2013 6:57 pm
المشاركة رقم: #2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبى
الرتبه:
عضو ذهبى
الصورة الرمزية

avatar


البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 05/01/2013

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: ولا تقربوا الزنا



ولا تقربوا الزنا



جزاكم الله خيـرالجزاء
بارك الله جهودكم الرائعة
واثابكم بكل حرف من موضوعكم المميز
وجعله في موازين حسناتكم
آنآر الله قلبوكم بالآيمآن وطآعة الرحمن
خالص تحياتى ووافر تقديرى واحترامى



الموضوع الأصلي : ولا تقربوا الزنا // المصدر : منتديات السهام الروحانية // الكاتب: alfahloy
توقيع : alfahloy






الأربعاء أغسطس 14, 2013 7:06 pm
المشاركة رقم: #3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية

avatar


البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/08/2013

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: ولا تقربوا الزنا



ولا تقربوا الزنا


شكرا لك أخي الغالي على الموضوع

دمة في أمان الله


الموضوع الأصلي : ولا تقربوا الزنا // المصدر : منتديات السهام الروحانية // الكاتب: ميزو لايك
توقيع : ميزو لايك








الإشارات المرجعية



التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


xml atom feed Rss  1 2  3  4 5 6  7  8  9 10  11  12  13  14  15 16  17 18  19 20  21  22  23  24  25 26  27  28  29 30  31  32  33  34  35  36  37 38  39 40  41  42  43 44  45 46  47  48  49  50  51 52  53  54  55 56  57  58  59  60  61 62  63 64  65  66 67 68  69 70  71  72  73 74  75  76  77 78  79 80  81 82  83  84  85  86  87  88  89 90  91 92  93 94  95  96  97  98  99  100  101  102  103  104  105 106  107  108  109 110  111 112  113 114  115 116  117 118  119  120  121 122  123 124  125  126  127 128  129 130  131 132  133  134  135  136  137  138  139  140  141  142  143 144  145  146  147 148  149 150  

منتديات السهام الاسلاميه

↑ Grab this Headline Animator

Bookmark and Share

RSSRSS 2.0XMLfeedHTML

RSS - XML- HTML  - sitemap

 


Preview on Feedage: %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%87%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%87Add to My Yahoo! السهام الاسلاميهAdd to Google! السهام الاسلاميهAdd to AOL! السهام الاسلاميهAdd to MSN السهام الاسلاميهSubscribe in NewsGator Online السهام الاسلاميه
Add to Netvibes السهام الاسلاميهSubscribe in Pakeflakes السهام الاسلاميهSubscribe in Bloglines السهام الاسلاميهAdd to Alesti RSS Reader السهام الاسلاميهAdd to Feedage.com Groups السهام الاسلاميهAdd to Windows Live السهام الاسلاميه
iPing-it السهام الاسلاميهAdd to Feedage RSS Alerts السهام الاسلاميهAdd To Fwicki السهام الاسلاميه
Loading...

Powered by vBulletin®, Copyright ©2011 - 2015

Jelsoft Enterprises Ltd. a7la-7ekayaJ

جميع الحقوق محفوظه لمنتدى السهام الاسلامية


 - الاتصال بناالأرشيفتحويل و برمجة الطائر الحر فريق احلى حكاية لخدمات الدعم الفنى و التطويرلعرض معلومات الموقع في أليكساالأعلى